الأثنين. أكتوبر 3rd, 2022

تميزت مراسم الدخول المدرسي بولاية تيسمسيلت اليوم الأربعاء بإشراف الوالي نحيلة لعرج بالمدرسة الإبتدائية “الجزائر”بعاصمة الولاية.

تم بالمناسبة تقديم الدرس الإفتتاحي للتلاميذ الذي تناول موضوع “دخول مدرسي في محيط نظيف” وقد إستقبلت المؤسسات التربوية الموزعة عبر بلديات الولاية 97000 تلميذ في مختلف الأطوار.

وللإشارة تعزز قطاع التربية بالولاية بوضع حيز الخدمة 26 هيكلا من مجمعات مدرسية عبر مختلف دوائر وبلديات ثانويتين وملحقة ببلدية الأربعاء وتملاحت مجمعين مدرسيين ثلاث مطاعم مدرسية اصناف داخلية وداخلية وخمس وحدات لكشف المتابعة وملاعب مشعشبة إصطناعيا. كما استفادت 12مدرسة تربوية من ألواح رقمية لتخفيف ثقل وعبء المحفظة المدرسية ناهيك عن تزويد باقي المدارس الأخرى بأدراج لازالة العبء المفروض على التلاميذ.

وفي ذات الصدد تم إدماج 150مشرفا تربويا وتعيين 53أستاذ لتدريس اللغة الإنجليزية في الطور الإبتدائي. وفي تصريح له لوسائل الاعلام المحلية عبر المسؤول التنفيذي بالولاية أكد أن قطاع التربية في هذا الدخول الإجتماعي سيعرف الكثير من المستجدات والتحسنات تنفيذا لبرنامج السيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون وتطبيقا لمخطط الحكومة في جانبه المتعلق بالشق التربوي.

مبرزا على وجوب توفير كل الإمكانيات لإنجاح هذا الدخول الإجتماعي لاسيما الإطعام والتدفئة والنقل المدرسي.
لضمان نظام تربوي يهدف بالدرجة الأولى للنهوض بقطاع التعليم.
ڨزوز حياة

By Sirma

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *