الخميس. ديسمبر 8th, 2022

أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني ابراهيم بوغالي اليوم الخميس عزم الجزائر على تطوير علاقاتها مع سنغافورة في سائر المجالات.

وأعرب بوغالي في لقاء جمعه بالسفير غير المقيم لجمهورية سنغافورة لدى الجزائر محمد علمي موسى، عن حرص الجزائر على الاستفادة من تجربة سنغافورة الرائدة في مسعى التوجه نحو اقتصاد المعرفة.

وأضاف رئيس المجلس في سياق حديثه، أن قانون الاستثمار الذي اعتمدته الجزائر يمنح تحفيزات مهمة للمستثمرين السنغافوريين لاستغلالها.

كما جدد رئيس المجلس تأكيده، أن التجربة السنغافورية جديرة بالاقتداء وهي مثال لكل الدول التي تريد أن تتقدم، وقال أن فتح سفارة لجمهورية سنغافورة بالجزائر سيساهم حتما في توطيد العلاقات الثنائية.

️وبخصوص الملفات الدولية، فقد دعا بوغالي إلى تمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، كما حرص على تبديد بعض المغالطات بشأن قضية الصحراء الغربية موضحا أن الجزائر ليست طرفا في هذا النزاع الذي يجب إنهاؤه بتمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير.

بدوره، أكد سعادة السفير بأن العام المقبل سيشهد تبادلات كثيفة لوفود رجال الأعمال لتطوير التعاون الثنائي في مجالات التكنولوجيات النظيفة، الصحة، والمواد الصيدلانية، البيئة، اقتصاد المعرفة والاتصالات، وكشف في ذات الوقت عن محادثات مع غرفة التجارة الجزائرية لتدريب الشباب على مهارات إدارة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والناشئة.

للإشارة، استقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني ابراهيم بوغالي السفير غير المقيم لجمهورية سنغافورة محمد علمي موسى بمقر المجلس.

دارين.ش.

By Sirma

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *